• تقديم الخدمات المساندة للجهات الحكومية الصغيرة ومتوسطة الحجم والناشئة
  • إصدار فواتير الخدمات المساندة من قبل المركز وتسويتها مع الدائرة المالية
  •  إنشاء خدمات مركزية وخدمات تدار بشكل مركزي حسب إحتياجات ومتطلبات العمل
  • إستخدام برنامج تخطيط موارد المعلومات الحكومية كالنظام الأساسى لتسجيل المعاملات
  • إستخدام الموارد البشرية والكوادر المتواجدة فى الدائرة المالية والجهات الحكومية
  • دراسة إمكانية تعهيد بعض الخدمات أو الأنشطة الرئيسية مثل إجراءات التوظيف
  • إنشاء وحدة لإدارة علاقات وخدمة العملاء للتأكد من جودة الأداء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة بشكل مستمر
  • حوكمة العمل بناءً على منهج لإدارة الأداء ممثل من قبل الدائرة المالية والمجلس التنفيذى
  • إسناد الخدمات المساندة للمركز يعتبر إتجاه إستراتيجى وإلزامي