• قام المجلس التنفيذي لحكومة دبي في عام 2007 بالبدء في مشروع لإنشاء مركز موحد لتقديم خدمات الدعم المؤسسي  لجهات حكومية متعددة وذلك بتطبيق منهج الخدمات المشتركة
  • كان الهدف من المشروع هو تطبيق الكفاءة في العمل وتحسين خدمة العملاء
  • تم الانتهاء من تصميم إطار عمل المشروع في شهر سبتمبر 2007 برعاية  دائرة المالية – حكومة دبي
  • عرض المشروع على سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس التنفيذي ولي عهد دبي في شهر يناير من عام 2008
  • أطلقت إشارة البدء في تنفيذ المشروع في شهر مارس 2008 وتم تسميته «مركز الخدمات المساندة»
  • قام المركز بتصميم وتطبيق نظام تخطيط الموارد الحكومية (GRP) ليواكب طبيعة نشاطه
  • صمم ليمكن المركز من تقديم خدمات مباشرة وسريعة لعملائه بدون تكلفة إضافية وخلال شهر واحد
  • تتمثل خدمات المركز في الحسابات المالية والمشتريات والموارد البشرية والرواتب
  • تقدم الخدمات من قبل فريق عمل مكون من أكثر من 15 أفراد
  • بلغ عدد عملاء المركز 16 جهة حكومية وشبه حكومية بإجمالي عدد موظفين يتجاوز 2,000 موظف